ENGLESH

أدوات لزيادة مبيعات المطاعم والمقاهي

أدوات لمساعتك في رفع مبيعات المطعم / المقهى

December 19, 2022
عبدالله الرشودي

في البداية يجب أن تعرف الوضع الحالي لمطعمك أو مقهاك وتقوم بدراسة تحليلية لتعرف ما هي نقاط القوة والضعف فيه.


كما يجب أن تعلم ما هي الأسباب التي تجعل مبيعاتك قليلة أو تجعل الزبائن لا يرغبون بزيارة مطعمك أو مقهاك، وذلك من خلال مقارنة مطعمك أو مقهاك بالمنافسين لمعرفة الأصناف والخدمات المرغوبة لدى الزبائن


أو يمكنك أيضًا أن تجري استطلاع عبر الإنترنت حول المزايا والعيوب التي يجدها الزبائن لديك، وبعد أن تحصر كل الأسباب يمكنك وضع الأهداف والاستراتيجيات بالإضافة إلى تحديد الفرص المتاحة أمامك لزيادة مبيعاتك


التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطعم أوالمقهى

باعتبار أن الناس أصبحوا يقضون أغلب وقتهم في مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، فإن على صاحب أي مشروع أن يستغل هذا الأمر لصالحه لا سيما أصحاب المطاعم والمقاهي


ومن أفضل منصات التواصل الاجتماعي  للتسويق في الوقت الحالي: سناب تشات وانستغرام 


لأنها ستساعدهم في الوصول لزبائن من مناطق مختلفة ونشر الحملات الإعلانية بشكل

أسرع حيث أنه بإمكانهم الاستفادة من هذه المواقع بعدة أساليب منها

اولاً: إنشاء حساب خاص بالمطعم أو المقهى على هذه المواقع

 ثانيًا: نشر كافة الأصناف الجديدة عند توفرها عبر هذه المواقع

 ثاثلاً: نشر قائمة بأسعار الأصناف المتواجدة وتحديثها عند القيام بأي تغيير

رابعاً: القيام بمسابقات وعروض تشجيعية مما يساهم في زيادة أعداد المتفاعلين وبالتالي أعداد الزبائن

 

توفير خدمة الطلب عبر هذه المواقع.

أيضًا يمكن الاستفادة من خرائط قوقل حيث تعتبر وسيلة تسويقية لايستهان بها فكثير من الزبائن يفضل الاطلاع على التقييم لمعرفة المطعم أو المقهى المناسب، فعليك كصاحب مطعم أو مقهى أن تضيف صور ذات جودة عالية على خرائط قوقل لتساعد في زيادة مبيعاتك


الاهتمام بنوعية وجودة الطعم لزيادة المبيعات في المطاعم والمقاهي

إن هذه الطريقة هي الركيزة الأساسية لزيادة المبيعات في المطاعم والمقاهي

حيث أن نوعية الطعام والقهوة ومذاقهما الجيد بالإضافة إلى تنوع الأصناف هو من أكثر ما سيجذب الزبائن ويجعلهم يرتادون مطعمك أو مقهاك بشكل مستمر


ومن أهم الأفكار التي ستساعدك على تحسين نوعية الطعام والقهوة، على

سبيل المثال: توظيف شيف أو باريستا ماهر وذو خبرة في هذا المجال

 

نشر استطلاع رأي عبر الإنترنت حول أكثر الأصناف التي يفضل زوار المطعم أو المقهى أن تتوفر، أو الاستعانة ببعض الأنظمة الذكية التي تتعرف على أكثر المنتجات طلبًا كفليفرز

 

اختيار مواد غذائية ذات جودة عالية مما ينعكس على مذاق الطعام أو القهوة

 

الاهتمام بطريقة تقديم الأطباق أو الأكواب وشكلها

 

العمل على توفير وجبة أو مشروب خاص بالمطعم أو المقهى تميزه عن منافسيه


تدريب فريق العمل

إن اختيار طاقم العمل الكفؤ ينعكس بشكل إيجابي على المبيعات في المطاعم والمقاهي، لأنهم يتعاملون بشكل مباشر مع الزبائن لذلك يجب أن يتحلوا باللباقة والأسلوب اللطيف، بالإضافة إلى القدرة على تحمل ضغط العمل ومواجهة أي موقف مفاجئ. كما أن اختيار الأفراد الذين لديهم خبرة سابقة في هذا المجال، يساعد بشكل كبير على تحسين صورة المطعم أو المقهى ورغبة الزبائن في ارتياده بشكل مستمر


توفير خدمة التوصيل

مع تزايد عدد المطاعم والمقاهي وتوافرها في الأحياء يفضل عدد كبير من الناس الطلب من خلال تطبيقات التوصيل كـجاهز، هنقرستيشن، مرسول، تويو وغيرها.

معتمد من

هل أنت جاهز؟

جرب النظام لـ 14 يوم مجانًا

أبدأ الأن